أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو الديمقراطية تسلم لرواندا مشتبها في ارتكاب جرائم عام 1994

أفاد مسؤولون روانديون أن جمهورية الكونغو الديمقراطية رحلت يوم الأحد إلى رواندا رجلا يشتبه في أنه ارتكب أعمال قتل جماعية في رواندا عام 1994.

ووجهت اتهامات إلى لاديلاس نتانجانزوا، وهو رئيس بلدية سابقا، فيما يتعلق بمزاعم عن دوره في ذبح ميليشيات الهوتو لنحو 800 ألف شخص من التوتسي والهوتو المعتدلين.

واعتقل الرجل في شرق الكونجو في ديسمبر كانون الأول.

وقال المدعي العام ريتشارد موهوموزا في بيان "يسر سلطات الادعاء العام الوطنية أن تعلن نقل وتسليم لاديلاس نتانجانزوا ... إلى الادعاء العام في رواندا."

وذكر أن نتانجانزوا -الذي كان رئيس بلدية نياكيزو في جنوب رواندا ووجهت له المحكمة الجنائية الدولية اتهامات عام 1996 - متهم بارتكاب أعمال قتل جماعية والتحريض المباشر وغير المباشر على ارتكاب أعمال قتل جماعية إلى جانب الإبادة والقتل والاغتصاب.

كتاب الموقع