أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكونغو الديمقراطية: إطلاق خطة للاستجابة الإنسانية 2020

ستطلق الحكومة الكونغولية والمجتمع الإنساني، يوم الجمعة القادم، خطة الاستجابة الإنسانية 2020 في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حسب ما أعلنته بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، الأربعاء في مؤتمرها الصحفي.

وذكرت الأمم المتحدة أن الغلاف المالي لهذه الخطة سيُكشف عنه بمناسبة هذا الحفل. وسيطلق منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الخميس في كينشاسا، مؤشرات متعددة.

ويساعد اليونيسيف الدول في جمع وتحليل البيانات بهدف سد الفجوة في غياب البيانات المتعلقة بالمؤشرات التي تسمح بمتابعة تطور وضع الأطفال والنساء.

ومنذ منتصف عشرية 1990، سمح منهاج المؤشرات المتعددة لكثير من الدول بإنتاج تقديرات إحصائية صلبة وقابلة للمقارنة على مستوى الخطة الدولية، بالنسبة لحزمة من المؤشرات في مجالات الصحة والتعليم وحماية الأطفال وفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

وكانت نتائجها تستخدم بكثرة كقاعدة قرار في إعداد سياسات وبرامج التدخل ومن أجل تحسيس الرأي العام حول وضع الأطفال والنساء في العالم.

كتاب الموقع