أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكوت ديفوار تنشئ هيئة وطنية للحالة المدنية تُعنى بسجل السكان

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيفوارية، الأربعاء في ختام اجتماع مجلس الوزراء، عن حل الهيئة الوطنية لتحديد الهوية وإنشاء الهيئة الوطنية للحالة المدنية وتحديد الهوية.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة أن إنشاء الهيئة الوطنية للحالة المدنية وتحديد الهوية يأتي في إطار تنفيذ السياسة الوطنية الجديدة لتحديد الهوية والهجرة. وستساهم في تسريع عملية تفعيل السجل الوطني للأشخاص.

وأضاف أن هذا السجل يدمج، في قاعدة بيانات واحدة، الحالة المدنية والبيومترية لجميع الأشخاص القاطنين في الكوت ديفوار والعابرين لها وجميع الإيفواريين المقيمين في الخارج.

وستعمل الهيئة الجديدة في شكل وكالة تنفيذ تتمثل مهامها في تحديث الحالة المدنية وتحديد هوية المواطنين والأجانب ومتابعة الهجرة والاستيطان.

كتاب الموقع