أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكاميرون وتركيا تجتمعان في مجال الصناعات الدفاعية

 

 

 

 

 

تواصل عدد من الشركات التركية العاملة في مجال الأمن والدفاع، اجتماعاتها في ياوندي، مع عدد من رؤساء المؤسسات الصناعية العسكرية في الكاميرون، اليوم الثلاثاء.

وتأتي الاجتماعات التي بدأت أعمالها أمس الإثنين، في إطار الملتقى الثاني للجنة التعاون، في مجال صناعة الدفاع بين تركيا والكاميرون.

وقال مراد أولكو، السفير التركي في الكاميرون، في تصريحات للصحافيين، مساء أمس، إن "الاجتماع الأول للجنة التعاون انعقد العام الماضي، في أنقرة، وينعقد هذه المرة في الكاميرون، ويترأس اللواء سابان أوموت (أمين عام مساعد وزارة الدفاع التركية) وفداً يضم ممثلين من مختلف الشركات التركية العاملة في مجال صناعة الدفاع".

وأضاف أولكو، "من الواضح أن مجال الأمن الدفاعي يعد قاسماً مشتركاً، فيما يواجه كلا البلدين تحديات أمنية(...)، يمكن أن نتقاسم هذه المعارف والخبرات مع النظراء الكاميرونيين. وسنرى إلى أية درجة يمكن أن نواصل تعاوننا".

وتنتهي زيارة الوفد التركي للكاميرون، غداً الأربعاء، وكان الوفد قد التقى وزير الدفاع الكاميروني، جون بابتيست بوكام، أمس الإثنين.

ويأتي الملتقى الثاني للجنة التعاون لصناعة الدفاع، في وقت تخوض فيه الكاميرون حرباً ضد الجماعة النيجيرية المسلحة "بوكو حرام"، أو ما بات يسمى "ولاية غربي أفريقيا التابعة لداعش".

 

 

 

 

 

كتاب الموقع