أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكاميرون تغلق الحدود تزامنا مع الانتخابات العامة

تجري الكاميرون الأحد 9 فبراير انتخابات مزدوجة ، تشريعية وبلدية، رغم الأزمة الاجتماعية والسياسية المقلقة ، وانعدام الأمن في شمال غربي وجنوب غربي البلاد، وهي مناطق ناطقة بالإنجليزية.

وأفاد أمر صادر عن وزير الإدارة الإقليمية الكاميروني بول أتانجا نجي وأعلن بعد ظهر الجمعة ، بإغلاق الحدود الوطنية للكاميرون وسيعاد فتحها في اليوم التالي بعد التصويت"، مضيفا أن الرحلات الجوية الدولية مستثناة من إغلاق الحدود.

وتم أيضا حظر تداول البضائع والأشخاص داخل الإقليم عبر الطرق بين المدن والسكك الحديدية وشركات الطيران اعتبارا من منتصف ليل الـ8 من فبراير حتى الساعة السادسة من مساء الـ9 من فبراير.

وأعلنت السلطات عن هذا الإجراء في الوقت الذي يتم فيه انتخاب ممثلي الجمعية الوطنية وأعضاء المجالس البلدية في سياق هذا التوتر المتزايد في المنطقتين الناطقتين بالإنجليزية اللتين يسعى فيهما الانفصاليون إلى إنشاء دولة جديدة يسمونها "أمبازونيا".

وتعهدت القوات الانفصالية المسلحة بعرقلة التصويت في تلك المنطقتين، اللتين تمثلان حوالي 20 في المائة من السكان الوطنيين.

وكانت الكاميرون قد اتخذت إجراءات مماثلة تقيد عمليات النقل عبر الحدود وبين المدن قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر 2018.

كتاب الموقع