أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكاميرون : بوكو حرام تغير نمط عملياتها و تتبنى طريقة الحقائب المفخخة.

غيرت الطائفة الإرهابية "بوكو حرام" التي تم تقليص قدراتها العسكرية بقوة، منذ نشر القوات متعددة الجنسيات المختلطة (FMM) ، طريقة عملها و اعتمدت طريقة "تسليم حقائب مفخخة لأطفال سذج لبذر الرعب و الفوضى في أسر هادئة" ، بحسب ما نشرته ابا يوم السبت من مصادر أمنية.

الحقائب المفخخة تشكل في الحقيقة الطريقة الثالثة لهذه المجموعة بعد الهجمات المسلحة والعمليات الانتحارية.

جاء تأكيد هذا الخبر من قبل والي المنطقة الواقعة في أقصى الشمال، ميدجياوا باكاري ، في رسالة موجهة إلى سكان هذا الجزء من البلد ، المعرضين لهجمات الطائفة الإرهابية ، ليأخذوا "حذرهم" لإفشال مخطط بوكو حرام.

بعدما خسروا مواقع كثيرة على ساحة المعركة ، بعد انتشار القوات متعددة الجنسيات المختلطة، المشكلة من جيش الكاميرون و النيجر و نيجيريا و تشاد، ركزت بوكو حرام على الهجمات الانتحارية.

و حسب مصادر أمنية ، يأتي تغيير عمليات طائفة بوكو حرام ، ليس فقط للأداء الجيد للقوات الدفاعية و الأمنية الوطنية و لكن أيضا لإنشاء لجان يقظة مشكلة من المدنيين في الجزء الشمالي من البلد و التي ساهمت في فشل العمليات الإرهابية. .

هذه اللجان تشكل حلقة هامة في الاستخبارات الأمنية للتعرف على الانتحاريين ، قبل تفجير قنابلهم.

كتاب الموقع