أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكاميرون: انتخابات تشريعية وبلدية في 9 فبراير 2020

وقع الرئيس الكاميروني بول بيا يوم الأحد مرسوما رئاسيا يحدد فيه موعد إجراء انتخابات تجديد ولاية 180 نائباً في الجمعية الوطنية ، و 10590 من أعضاء المجالس البلدية في جميع أنحاء البلاد في 9 فبراير 2020.

ويأتي هذا القرار الرئاسي لوضع حد للتكهنات ، خاصة داخل النظام حيث طالب كثير من الشخصيات بتمديد فترة ولاية النواب وأعضاء المجالس البلدية.

وتم تأجيل الانتخابات مرتين بسبب التهديدات المتزايدة من الانفصاليين المسلحين في المنطقتين الناطقتين باللغة الانكليزية والهجمات التي تشنها جماعة "بوكو حرام" في منطقة أقصى الشمال في البلاد.

وتعهد الانفصاليون بتعطيل الانتخابات في المناطق المضطربة.

وقد تم انتخاب البرلمانيين والمسؤولين البلديين المنتخبين لمدة خمس سنوات في اقتراع 30 سبتمبر 2013 ، وقد استفادوا من تمديدين للولاية ، ينتهي آخر تمديد لهم في 29 فبراير.

كتاب الموقع