أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الكاميرون: إعادة اللاجئين الكاميرونيين من نيجيريا

قال وزير الإدارة الإقليمية الكاميروني بول أتانجا نجي ، إنه تجرى حاليا عملية إعادة حوالي 700 من اللاجئين الكاميرونيين في نيجيريا إلى الوطن.

فقد وصلت الدفعة الأولى من اللاجئين إلى الكاميرون بعد ظهر الثلاثاء. وكان من بين اللاجئين وعددهم 87 انفصاليون سابقون، من بينهم قادان رئيسيان يعرفان باسم الجنرال نامبيري والجنرال نكونجو، كانا قد قاما بتسليم أسلحتهما.

وذكر نكونجو للصحفيين لدى وصوله إلى مطار نسيمالين الدولي في العاصمة ياوندي "لقد عدنا إلى الوطن، ونود القول، يرجى التكرم بمنحنا فرصة أخرى".

أما نامبيري، فقال "أعتقد أن الوقت قد حان لكي يقول الكاميرونيون الآخرون لا للقتال".

ووفقا للأمم المتحدة، فإنه حتى يوليو 2019، سعى قرابة 40 ألف كاميروني لطلب اللجوء في نيجيريا في أعقاب الاشتباكات التي دارت بين الانفصاليين والقوات الحكومية في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.

كتاب الموقع