أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصين تقدم "مساعدات" لأوغندا لمساعدتها للحدّ من مشكلة الجوع

أعلن هيلارى أونيك الوزير الأوغندى المختص بشئون اللاجئين والاستعداد لمواجهة الكوارث أن الحكومة الصينية تبرعت بأكثر من 200 حاوية من الأرز للمساعدة على التخفيف من مشكلة الجوع فى أوغندا.

وقال الوزير "إنه تم إيداع هذه التبرعات فى مستودعات حكومية، وسيتم توزيعها عبر أنحاء 80 منطقة بعد تقييم الأوضاع فيها.. نشعر بامتنان كبير إزاء الحكومة الصينية لتقديمها هذه المعونة، وأن نصيب كل منطقة من هذه التبرعات سيكون ثلاث حاويات من المواد الغذائية".

وأكد الوزير الأوغندى أن تلك المناطق فى حاجة ماسة إلى المعونة الغذائية بسبب تعرضها لجفاف شديد، مشيرا إلى أن وزارته ستتفاوض مع حكومة بلاده فى نفس الوقت من أجل زيادة التمويل اللازم للمعونة الغذائية.

كتاب الموقع