أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال يرجئ مجددا الانتخابات التشريعية والرئاسية

أعلنت لجنة الانتخابات في الصومال، يوم الإثنين، تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كان مقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري إلى موعد لاحق قبل نهاية العام الجاري.

وقال رئيس اللجنة، عمر محمد عبدلي، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة مقديشو، إنه تم تأجيل الانتخابات الرئاسية على أن تعقد قبل حلول عام 2017، دون أن يحدد تاريخا لذلك أو أسباب التأجيل.

وأضاف عبدلي أن انتخابات البرلمان بغرفتيه مجلس الشيوخ والشعب التي تجري في الولايات الفيدرالية المحلية شارفت على الانتهاء ما يمهد الطريق إلى إجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن بطاقات عضوية البرلمان ستوزع على الأعضاء الجدد خلال اليومين المقبلين.

وكان من المفترض أن تعقد الانتخابات الرئاسية في البلاد في الثلاثين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفق الموعد الذي حددته لجنة الانتخابات في وقت سابق.

ولم ينوه المتحدث إلى طبيعة الأسباب التي أدت لاتخاذ قرار التأجيل.

وبحسب مراقبين فإن عجز لجنة الانتخابات عن تحديد موعد نهائي للانتخابات الرئاسية قد تقلل احتمالية عقدها قبل 2017.

 

كتاب الموقع