أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال: مقتل 35 من حركة "الشباب" افي غارة إثيوبية جنوب البلاد

قُتل 35 من مسلحي حركة "الشباب" في غارة جوية للقوات الإثيوبية جنوب غربي الصومال.

ونقل التلفزيون الإثيوبي الرسمي، في بيان عن الجيش، أن القوات الجوية الإثيوبية شنّت غارة على مقاتلي حركة الشباب الصومالية في منطقة "بيداو"، أسفرت عن مقتل 35 من مسلحي الحركة، وإصابة 14 آخرين.

وأشار البيان إلى أن الغارة الإثيوبية استهدفت عناصر حركة الشباب التي كانت تسعى لشن هجوم على القوات الإثيوبية العاملة في منطقة "بيداو" جنوب غربي الصومال.

وأوضح أن عناصر حركة الشباب تلقت خسائر كبيرة في المنطقة التي كانت تتحرك بها بالقرب من "بيداو"، مشيرا إلى أن من بين القتلى أحد العناصر المعروفين بصناعة المتفجرات.

وتعد هذه الغارة الجوية هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين، حيث أعلنت إثيوبيا، في 13 أبريل الجاري، مقتل 17 من عناصر حركة الشباب في غارة جوية جنوب غربي الصومال.

وقال نائب رئيس العمليات شرق البلاد العقيد هبتوم زنبيي، وقتها، إن القوات الجوية الإثيوبية شنّت غارة استهدفت خلالها مجموعة من مقاتلي تنظيم حركة الشباب في "كورتلي وهيركوت" بمنطقة "دووللو".

وأوضح أن الغارة أسفرت عن مقتل 17 من العناصر الإرهابية التي كانت تخطط للقيام بزرع متفجرات على الطرق التي تستخدمها القوات الإثيوبية العاملة في مدينة "بيداو" جنوب غرب الصومال.

وانضمت القوات الإثيوبية مطلع 2014 إلى مظلة قوات "أميصوم"، التابعة للاتحاد الأفريقي، التي يصل قوامها إلى نحو 22 ألف جندي من القوات الأوغندية والكينية والبوروندية والإثيوبية، إلى جانب وحدات من الشرطة من نيجيريا وسيراليون.

وأنشئت "أميصوم" في 2007 بقوام 22 ألف جندي بقوات من بوروندي وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا وسيراليون وأوغندا وغانا.

كتاب الموقع