أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال:مقتل 3 قياديين من حركة "الشباب" في هجوم للقوات الحكومية

أعلنت الحكومة الصومالية، الاثنين، مقتل 3 قياديين بارزين من حركة "الشباب" ، جراء هجوم مسلح على منزل في إقليم جوبا الوسطى، جنوبي البلاد.

جاء ذلك وفق تصريح لقائد فرقة 16 من قوات المشاة، العقيد اسماعيل عبدالمالك، أوردته إذاعة صوت الجيش الصومالي.

وقال عبدالمالك إن "القوات الصومالية تلقت معلومات حول اجتماع قيادات بارزة في حركة الشباب (لم يحدد عددهم) في أحد منازل بلدة عربو بإقليم جوبا الوسطى، جنوبي البلاد".

وأوضح أن القوات شنت هجومًا مباغتا على المنزل، ما أدى إلى تدميره ومقتل جميع حراسه، بينهم 3 قياديين من مقاتلي حركة "الشباب" أحدهما مالي الجنسية.

وتقع بلدة عربو في إقليم جوبا الأوسط، وهو الإقليم الصومالي الوحيد الذي يخضع لإدارة حركة "الشباب" بعد أن خسرت الأقاليم الأخرى أمام العمليات القوات الحكومية والإفريقية.

ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "حركة الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

كتاب الموقع