أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال: قتلى وجرحى في هجوم على فندق بمقديشو

أعلنت الشرطة الصومالية مقتل ثلاثة مدنيين وشرطيان في هجوم مسلح نفذه خمسة مسلحين على فندق سيل بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وأضافت الشرطة أن المسلحين الخمسة قتلوا في المواجهات التي استمرت ساعات،واستهدف الهجوم الذي أعلنت حركة الشباب المسؤولية عنه، فندقا في مقديشو يقصده سياسيون وضباط جيش ودبلوماسيون.

وقالت الشرطة في بيان إن "قواتنا الأمنية الشجاعة أنهت الهجوم الإرهابي على فندق سيل وأنقذت أكثر من 80 شخصا" بينهم مسؤولون حكوميون ومدنيون من نزلاء الفندق. وتابع البيان "عدد القتلى المؤكد لدينا هو خمسة، هم عنصران من قوات الأمن وثلاثة مدنيين. كما أصيب تسعة مدنيين آخرين وجنديان بجروح طفيفة".

وقال عدد من شهود العيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن المهاجمين كانوا يرتدون زي الشرطة ما سمح لهم بالاقتراب من الفندق من دون إثارة الشكوك. ثم أطلقوا النار ورموا قنابل يدوية ما استدعى ردا من قوات الأمن المنتشرة على حواجز على طرق مؤدية إلى القصر الرئاسي المجاور.

وبعد عدة ساعات من الحصار للفندق، قتلت قوات الشرطة مهاجمين اثنين بقيا متحصنين داخل الفندق الذي سبق أن تعرض لثلاث هجمات دامية تبنت جميعها حركة الشباب.

كتاب الموقع