أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصومال: رئيس الوزراء يناقش أمن مقديشو مع قيادة الشرطة

أجرى رئيس الوزراء الصومالي حسن علي لقاء مع المسئولين في بلدية مقديشو وقيادة الشرطة لمناقشة أمن العاصمة بحضور محافظ إقليم بنادر وعمدة مقديشو عبد الرحمن عمر عثمان “يريسو” والجنرال بشير عبدي محمد قائد الشرطة الصومالية.

ووفقا لإذاعة كلمية المحلية فإن المشاركين تبادلوا في اللقاء الآراء حول القضية الأمنية وتعاهدوا بتحمل المسئولية الأمنية والرفق بالشعب، وتناول رئيس الوزراء في كلمته بالمناسبة الوضع الأمني والحفاظ على ممتلكات الشعب ورفع معنويات وثقة الشعب متعهدا بمحاسبة دقيقة في حال حدوث ثغرات أمنية.

وتعهد خيري بحرص حكومته على دعم الأجهزة الأمنية التي هنأها على العمل الشاق الذي تقوم به من أجل الحفاظ على سلامة الشعب الصومالي.

من جانبه أشاد محافظ إقليم بنادر وعمدة مقديشو عبد الرحمن يريسو بالتعاون بين إدارته والأجهزة الأمنية والشعب، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى إنجازات أمنية.

وأوضح قائد الشرطة الصومالية الجنرال بشير عبدي محمد أن قيادة الشرطة زادت العمليات الأمنية مؤكدا الحاجة إلى التعاون الكامل بين رؤساء مديريات العاصمة وقيادة الشرطة والمخابرات.

كتاب الموقع