أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الصحة العالمية: هناك فرصة لمنع الاسوأ في مواجهة كورونا بأفريقيا

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن عدد من الدول في إفريقيا لديها حالات قليلة قادمة جاءت من الخارج، وهناك فرصة كبيرة لمنع الاسوأ من الحدوث.

وأكدت منظمة الصحة، أن القادة بأفريقيا يقومون بكل ما لديهم، ويعملون معا, حيث تم عقد لقاءات برعاية رئيس جنوب إفريقيا، وكان من أهم البنود بالأجندة الرئيسية، هو السعي للوصول لاستراتيجية قارية تتوافق مع الاستراتيجيات المحلية لكل دولة.

وأوضحت أن هناك تحالف كبار رجال الأعمال في أفريقيا، لأنه لابد من توافر موارد لتلك الدول في تلك القارات، لان هناك نقص في المعدات الطبية.

ونوهت إلى ضرورة الوضع في الاعتبار انه لابد من متابعة السيناريوهات السيئة، وفرض القيود على الحركة لن تفيد من منع الوباء لوحدها، وذلك لأن على مدار الشهرين الماضيين توجد حالات لدي دولتين في أفريقيا لديهم معدات في الفحص.

وناشدت رؤساء الدول والحكومات بأفريقيا سرعة إيجاد حلول ملموسة للوقاية من فيروس كورونا.

كتاب الموقع