أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الشرطة في زامبيا تلقي القبض على 133 متظاهرا ضد نتيجة الانتخابات الرئاسية

ألقت قوات الشرطة في زامبيا، اليوم الثلاثاء، القبض على 133 متظاهرا احتجوا على نتيجة إعادة انتخاب الرئيس إدغار لونجو، بعد اتهام منافسه الرئيسي هاكايندي هيتشيليما له بتزوير الانتخابات.

وكانت اللجنة الانتخابية في زامبيا قد أعلنت، أمس الاثنين، فوز زعيم حزب الجبهة الوطنية إدغار لونغو في الانتخابات الرئاسية بنسبة 50.35% من الأصوات.

وفور ذلك أعلن حزب المعارضة الرئيسي في البلاد رفضه لنتيجة الانتخابات واتهم اللجنة الانتخابية بالتواطؤ وتزوير الأصوات ضد هيتشيليما.

  وأكد محام الحزب جاك مويبي أنهم يمتلكون الأدلة على تعمد خفض عدد الأصوات التي حصل عليها هيتشيليما، وأعلن ثقته في المحكمة الدستورية التي سيرفع لها الأمر.

 

كتاب الموقع