أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الشرطة الإثيوبية: 28 قتيلا في أحداث عنف بـ"أديس أبابا" في 4 أيام

أعلنت شرطة العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مقتل 28 شخصا، في أحداث عنف شهدتها مناطق بالمدينة من 13 إلى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مفوض شرطة أديس أبابا، العميد دغفي بدي، تناول فيه الأوضاع الأمنية بالعاصمة، وحصيلة القتلى خلال أعمال العنف التي شهدتها المدينة.

وفي 13 من الشهر الجاري، أعلنت الشرطة الإثيوبية أن مجموعات جاءت من أطراف العاصمة، نفّذت أعمال عنف ونهب، ما تسبَّب باضطرابات بالمدينة، دون تحديد حجم الأضرار والخسائر.

وقال بدي إن 28 شخصا لقوا حتفهم خلال أعمال العنف التي استهدفت العاصمة من 13 إلى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، جراء تعرضهم للضرب بالعصي والحجارة.

وأضاف أن 7 من بين القتلى قضوا برصاص الشرطة، دون تفاصيل إضافية.

ووفق المصدر نفسه، أوقفت الشرطة ألف و204 شخصا، على خلفية الأحداث نفسها، مشيرا إلى أنها "تعمل على إعادة تأهيل الموقوفين وإخضاعهم لدورات إرشادية".

وتابع أن 107 من الموقوفين سيتم تقديمهم للمحاكمة للاشتباه بتورطهم في الأحداث المذكورة.
ومؤخرا، شهدت عدة مناطق مجاورة للعاصمة أديس أبابا بإقليم "أوروميا"، أعمال شغب وعنف استهدفت مناطق متفرقة بالإقليم من قبل "مجموعات منفلتة"، وفق مسؤولين.

وأعلنت شرطة "أوروميا"، في الـ17 من الشهر الحالي، مقتل 26 شخصا في أعمال عنف متفرقة بالإقليم، كما أعلنت أيضا احتجاز 200 شخص على صلة بالأحداث نفسها.

كتاب الموقع