أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

«الشباب» تهاجم قاعدة عسكرية كينية فى الصومال

شن مقاتلو جماعة "الشباب" الصومالية مداهمة أخرى على معسكر تابع للجيش الكينى في بلدة "كولبيو" في إقليم جوبا السفلى، جنوب الصومال، مما أسفر عن مقتل العشرات من جنود قوات الدفاع الكينية.

وأطلق المسلحون دفعة من قذائف الهاون على القاعدة التابعة لقوات الدفاع الكينية، ثم أعقب ذلك إطلاق كثيف للنار وهجوم لقوات المشاة، طبقًا لتقرير نشر على الموقع الإعلامي التابع لجماعة "الشباب".

وقالت جماعة "الشباب" فى البيان إن مقاتليها سيطروا على القاعدة لفترة قصيرة وقتلوا العشرات من الجنود الكينيين، خلال الهجوم الذى وقع منتصف الليل، ولم تعلق كينيا على الهجوم.

وفى 27 يناير من العام الماضى، هاجمت جماعة "الشباب" معسكرًا تابعًا للجيش الكينى في بلدة "كولبيو"التي تقع على بعد نحو 18 كيلومترًا من الحدود الكينية وقتلت 60 جنديًا على الأقل من قوات الدفاع الكينية.

كتاب الموقع