أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال: منتدى دولي يبحث الأمن والتنمية في القارة الإفريقية

انطلق الاثنين بالعاصمة السنغالية داكار، أعمال النسخة الخامسة من المنتدى الدولي السنوي للأمن والسلم في إفريقيا، وسط ترقّب لمشاركة حوالي 500 مشارك، بينهم رؤساء دول وحكومات، وخبراء وباحثون في مجالات مختلفة.

وتستمر أعمال المنتدى المنظم حول التنمية المستدامة في منطقة الساحل، يومين، يبحث خلالهما المشاركون مواضيع حول التنمية، والتعاون الدولي، ومحاربة الإرهاب العنيف، والجريمة السيبرانية.

ويشكل الأمن والتنمية بالقارة الإفريقية محورين رئيسيين للمنتدى، وسيخصص جانب من النقاش لمنطقة الساحل، والتحديات التي تواجها في المجال الأمني.

وينتظر أن تمثل فرنسا في المنتدى الدولي من طرف وزير الخارجية جان إيف لودريان، الذي ينتظر أن يدشن مدرسة إقليمية للأمن السيبراني، في العاصمة داكار.

كتاب الموقع