أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال: مقتل جندي في عملية ضد المتمردين في كازامنس

قتل جندي سنغالي أمس الأحد واصيب آخر بجروح في عملية تستهدف "انهاء انشطة اجرامية" لمتمردين في كازامنس المنطقة الواقعة جنوب السنغال حيث تم اغتيال 14 رجلا في غابة في يناير الماضي.

وقال بيان للجيش السنغالي إن القوات المسلحة "تعلن للاسف سقوط قتيل وجريح" في هذه العملية التي "اعتقل فيها متمردان" كما تم تدمير ثلاثة حقول قنب هندي وحجز اسلحة وذخيرة.

وبحسب القضاء فان مجزرة يناير الماضي من تدبير وتنفيذ قرويين بمساعدة متمردين.

وكثفت اثر ذلك القوات المسلحة عمليات التمشيط في الغابات المجاورة حيث تمارس عمليات قطع اشجار غابات غير قانونية وتنشط حركة تمرد مسلحة منقسمة الى فصائل من أجل الاستقلال منذ 35 عاما.

وشهد نزاع كازامنس القائم منذ 1982 هدوءا في السنوات الاخيرة وسط تعدد مباحثات السلام منذ تولي الرئيس ماكي سال الحكم في 2012

كتاب الموقع