أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال: محامو "الخليفة صال" يتقدمون بطلب الإفراج عنه بكفالة

قدم محامو عمدة مدينة داكار الخليفة صال، المعتقل منذ مارس 2017، بطلب لدى قاضي التحقيق في محكمة داكار بطلب الإفراج عنه بكفالة.

وقال محامو صال في بيان صادر عنهم إن طلب الإفراج بالكفالة الذي تقدموا به يعتبر "عرضا للسند، وليس عرضا للسداد، وهو ما يعني أن الخليفة صال يواصل الطعن في المتابعة القضائية".

ويأتي طلب المحامين بعد أيام من تصويت البرلمان بأغلبية على سحب الحصانة البرلمانية عن الخليفة صال، المنتخب من داخل زنزانته نائبا بالبرلمان 13 للبلاد.

ويتهم الخليفة صال، الذي يتولى عمدة مدينة داكار منذ عام 2009، ب"اختلاس أموال عمومية"، تصل قيمتها 1.8 مليار افرنك إفريقيا من صندوق البلدية.

كتاب الموقع