أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال: ماكي صال يجتمع بمجلس الأمن ويدعو لملاحقة منفذي الهجوم

 أصدر الرئيس السنغالي ماكي صال أوامره لقوات الدفاع والأمن في البلاد بملاحقة منفذي الهجوم الذي راح ضحيته 13 قتيلا، و6 جرحى، وتقديمهم للعدالة.

ووفق بيان رئاسي، فقد أوفد ماكي صال في أعقاب اجتماع عاجل عقده بمجلس الأمن الوطني في القصر الرئاسي بالعاصمة داكار، وفدا وزاريا إلى الجنوب السنغالي لـ"تقويم الوضعية الأمنية بالمنطقة، وتقديم التعزية لأسر الضحايا".

وأوضح البيان أن ما وصفه بـ"الجرم المتعمد ضد مدنيين عزل، يأتي بعد أسبوع واحد فقط من النداء الذي أطلقه رئيس الجمهورية بشأن ضرورة التوصل إلى سلام نهائي بكازامانس، لا منتصر فيه، ولا منهزم".

وكان مواطنون سنغاليون قد عبروا المنطقة العازلة التي تفصل موقع الجيش السنغالي عن موقع مقاتلي حركة القوى الديمقراطية بإقليم كازامانس مساء السبت 06 يناير 2018، باتجاه غابة "بوفا" بحثا عن الخشب.

وهاجم مسلحون تشتبه السلطات السنغالية في انتمائهم لحركة القوى الديمقراطية بإقليم كازامانس الأشخاص داخل الغابة، ما أسفر عن سقوط 13 قتيلا، وجرح 6 آخرين.

كتاب الموقع