أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال: صال وواد يتفقان على وضعية المعارضة والمسار الانتخابي

أوصى الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد، الرئيس الحالي للبلاد ماكي صال بـ"بذل الجهود من أجل التحكم في تدبير النفط والغاز"، المرتقب أن تبدأ البلاد في إنتجاهما.

واتفق صال وواد خلال مباحثات الأحد بالقصر الرئاسي في العاصمة داكار، على توحيد جهودهما من أجل "عودة السلم وتوطيد الاستقرار".

وناشد الطرفان في بيان صادر عقب لقائهما، السنغاليين والأفارقة إلى "إشاعة السلم من خلال انتهاج الحوار".

وأكد البيان الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام أن صال وواد اتفقا على "تعميق المحادثات بخصوص وضعية المعارضة والمسار الانتخابي في إطار الحوار الوطني".

ويأتي هذا اللقاء بعد حصول تقارب بين الطرفين، إثر تصافحهما على هاش تدشين جامع "مسالك الجنان" بداكار، في 27 سبتمبر الماضي، وذلك بعد مضي فترة على توتر العلاقات بينهما.

كما يأتي اللقاء كذلك بعد عفو ماكي صال عن عدد من المعارضين، أبرزهم العمدة السابق لمدينة داكار الخليفة صال، الذي كان معتقلا على خلفية اتهامه بـ"اختلاس أموال عمومية".

كتاب الموقع