أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السنغال تستعد لتنظيم مؤتمر دولي حول السلم والأمن بإفريقيا

 تستعد العاصمة السنغالية داكار لتنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للسلم والأمن في إفريقيا يومي 13 و14 من شهر نفمبر القادم.

وقد أعلن كل من الرئيس اتشادي إدريس ديبي، والمالي ابراهيم بوبكر كيتا، والرواندي بول كاغامي حضورهم للمؤتمر إضافة إلى الرئيس الغيني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي ألفا كوندي.

ويرتقب أن يشارك كذلك في أعمال النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للسلم والأمن في إفريقيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث من المقرر أن يلقي كلمته في اليوم الأول أمام الرؤساء الأفارقة المشاركين بالمؤتمر.

وسيشارك إلى جانب ماكرون وفد يضم وزير أوروبا والشؤون الخارجية جان إيف لودريان، ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي، إضافة إلى الأمين العام للوكالة الفرنسية للتنمية ريمي ريو.

ويبحث المؤتمر التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة الإفريقية، وفي مقدمتها الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة، كما يناقش آليات مواجهة ذلك. 

كتاب الموقع