أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السلطات الغامبية تمدد للجنة التحقيق في ممتلكات جامي

 مددت السلطات الغامبية للجنة التحقيق في ممتلكات الرئيس الغامبي السابق يحيى جامي 6 أشهر، حيث ينتظر أن تتواصل أعمالها إلى غاية مايو 2018.

وكانت اللجنة المكونة من 3 أشخاص، مصرفي ومحام ومحاسب، قد درست خلال الأسابيع الأخيرة حسابات شركة التأمين الاجتماعي وتمويل الإسكان، حيث توصلت من خلال مديرها المالي عبدولي تيام إلى أنها قدمت سلفة بقيمة 30 مليون يورو لمجموعة جامي "كانيلي الدولية" وهو المبلغ الذي "لم يتم دفعه".

وتقول اللجنة إنها بحثت  مؤخرا ملف رجل الأعمال البلجيكي اللبناني محمد بازي، المقرب من يحيى جامي، الذي اعتبرت أنه أضحى ثريا بفضل "استيراد الوقود، واستخراج الرمل".

وكان ينتظر أن تنتهي أعمال اللجنة في غضون 3 أشهر، وقد عهد إليها بالتحقيق في مختلف ممتلكات الرئيس السابق يحيى جامي، المقيم بالمنفى في غينيا الاستوائية.

كتاب الموقع