أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

السلطات البوركينية تلاحق 7 من عناصر الحرس الرئاسي المحلّ

نشرت القوات المسلحة في بوركينا فاسو صبيحة اليوم في وسائل الإعلام المحلية أسماء وصور سبعة جنود من كتيبة الحرس الرئاسي المحلّة ملاحقين قانونيا وأمنيا بتهمة التورط في الغارة التي شُنّت على مستودع أسلحة للجيش الوطني في بلدة يمبدي قرب العاصمة واغادوغو يوم الجمعة 22 يناير الجاري.

وذكرت السلطات بأنّها اعتلقت 11 عنصرا من كتيبة الحرس الرئاسي المحلّة في إطار اعتقال المتورطين في الغارة التي استهدفت المستودع قبل أمس الجمعة، حيث استولى المهاجمون على أسلحة كلاشنيكوف وقاذفات صواريخ.

وتأتي هذه الغارة بعد أسبوع واحد فقط من تعرض واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو لهجمات مسلحة دامية تبنتها جماعة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

وتم حلّ كتيبة الحرس الرئاسي في سبتمبر الماضي بعد محالة الانقلاب الفاشل الذي دبّره رجالها الموالون للرّئيس المخلوع، بليز كومباروي.

كتاب الموقع