أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس بوتين: شركات روسية مستعدة لدعم منشآت الطاقة في غينيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس الماضي، أن شركة "روس غيدرو" بإمكانها المساهمة في تصميم منشآت الطاقة الكهرومائية في غينيا، وهناك عدد من الشركات الروسية الأخرى مستعدة للمشاركة في تزويد مشاريع الطاقة في هذا البلد بالمعدات الفنية.

وقال بوتين للصحفيين عقب لقائه مع رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي: "الشركات الروسية على استعداد للمساهمة في إنشاء مشاريع الطاقة في غينيا وتزويدها التقني، وعلى وجه الخصوص، شركتنا "سيلوفيي ماشيني" مهتمة بتصدير وحدات توليد الطاقة في إطار مشروع محطة توليد الطاقة الكهرومائية، أما "روس غيدرو"، بإمكانها أن تساعد في إجراء البحوث التكنولوجية وتصميم مرافق توليد الطاقة الكهرومائية".

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وجمهورية غينيا، قد أقيمت في 4 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1958. وفي كانون الثاني / يناير 1992، اعترفت غينيا رسميا بوضع روسيا الاتحادية كدولة وريثة للاتحاد السوفياتي. وتتوافق المواقف بين روسيا وغينيا في العديد من القضايا الدولية.

كتاب الموقع