أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس بارو يدعو إلى تعزيز السلام والاستقرار في غامبيا

دعا الرئيس الغامبي أداما بارو مواطنيه، أيا كانت مشاربهم أو انتماءاتهم، إلى السعي بلا كلل لإحلال السلام والاستقرار في البلاد.

وقال الرئيس بارو، السبت في إقليم أعالي النهر "وطننا غامبيا. وعليه، فإن ترسيخ السلام في البلاد واجب مقدس لكل المواطنين"، داعيا جميع أنصاره إلى الحفاظ على روحهم المدنية والابتعاد عن العنف في كل الظروف.

وحذر الرئيس الغامبي من أن الدعم الذي تحظى به البلاد لدى شركاء دوليين سينقطع إذا ظهرت ملامح عدم الاستقرار.

وأوضح أن جولته عبر أرجاء البلاد واجب دستوري، مشيرا إلى أنه يسعى للتحاور مع السكان والاستماع إليهم حول تأثير سياساته الإنمائية.

وأعلن الرئيس بارو كذلك عن عدة مشاريع إنمائية، من ضمنها الطريق الوطني البالغ طوله 400 كيلومتر، والذي سيستفيد منه إقليم أعالى النهر.

وتابع أن ما لا يقل عن 12 قرية سيتم ربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء بحلول مطلع السنة المقبلة.

وأعرب الرئيس الغامبي عن ارتياحه للنمو الذي يشهده الاقتصاد الوطني، وانتعاش المبادلات التجارية، وتعافي الإمداد بالطاقة، وغير ذلك.

كتاب الموقع