أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس النيجيرى "بخارى" : مستعد للعودة ومنتظر إذن الأطباء

ذكر بيان صادر عن الرئاسة النيجيرية السبت أن الرئيس محمد بخارى قال إنه يشعر بأنه مستعد للعودة إلى البلاد من رحلة علاجية فى بريطانيا وأنه ينتظر الآن إذن طبيبه.

وشكك كثيرون فى نيجيريا فيما إذا كان بخارى بحالة صحية تمكنه من إدارة شؤون البلاد وذلك بعد أن طالت فترة غيابه بسبب مرض لم يكشف النقاب عنه. وقضى بخارى فى بريطانيا وقتا أكثر مما قضاه فى نيجيريا منذ بداية 2017.

وأطلق ذلك شرارة احتجاجات عديدة ومطالبات له بالاستقالة وكذلك دعوات بالشفافية بشأن حالته الصحية.

ونقل بيان أمس السبت عن بخارى قوله "أشعر أن بوسعى العودة للوطن لكن الأطباء مسؤولون (عن تحديد ذلك)" مضيفا أن هناك "تحسنا هائلا" فى صحته.

وقضى الرئيس البالغ من العمر 74 عاما الفترة من يناير إلى مارس فى لندن فى رحلة علاجية قبل أن يعود إليها فى مايو لمزيد من العلاج.

وفى المرتين قام بأعماله نائبه يمى أوسينباجو.

كتاب الموقع