أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس المالي يلتقي القائد الجديد لقوة بارخان الفرنسية

التقى الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا، القائد الجديد لقوة بارخان العسكرية الفرنسية في الساحل الجنرال مارك كونروي.

وناقش الجانبان المالي والفرنسي بحضور ممثلين عن مجموعة الخمس في الساحل، مستجدات الوضع الأمني بالمنطقة.

وتأتي هذه المباحثات بعد أقل من أسبوعين على تولي مارك كونروي قيادة القوة الفرنسية في الساحل، حيث خلف الجنرال باسكال فاكون.

القائد الجديد لقوة بارخان  الجنرال كونروي ، الملحق العسكري السابق في السنغال ، كان رئيسًا لمكتب إفريقيا في هيئة أركان الجيش الفرنسي ، قبل التحاقه بإدارة الموارد البشرية في الجيش. من عام 2010 إلى عام 2012 ، قاد أيضًا فوج مشاة الدبابات البحرية (RICM) وخنازير البحر التي يبلغ عددها 850.

مباحثات الرئيس المالي والقائد الجديد لقوة بارخان العسكرية الفرنسية في الساحل ، تأتي كذلك   بعد أقل من أسبوع على مقتل 6 فرنسيين في هجوم بالنيجر، وعلى إثره صنفت الخارجية الفرنسية كل مناطق النيجر، باستثناء العاصمة نيامي ضمن المنطقة الحمراء.

كتاب الموقع