أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الكيني يختتم زيارته إلى رواندا

اختتم الرئيس الكيني أوهورو كينياتا ، مساء أمس الاثنين ، زيارة من يوم واحد لرواندا، توجت بتجديد تطلع البلدين المشترك إلى الازدهار والتنمية في الإقليم ضمن مقاربة تتسم بالأخوة والصداقة.

وبعدما أن البلدين يواجهان بعض التحديات، أكد الرئيس الكيني قائلا "سنتمكن من رفع تلك التحديات" إذا توفرت الإرادة الجيدة وحسن النية.

وأوضح أن "العلاقات بين بلدينا من ضمن أفضل العلاقات التي تتمتع بها كينيا".

وأشاد الرئيس الكيني بالتقدم الذي أحرزته رواندا، معبرا عن اعتزازه بكيفية انتقال هذا البلد من حالة انكسار إلى نجم ساطع في القارة الإفريقية.

وأضاف قائلا "إننا إخوة وأخوات. وسنواصل كمسؤولين النظر كيف يمكننا ترسيخ ذلك"، في إشارة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

كتاب الموقع