أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الكيني يحث نظرائه في دول البحيرات الكبرى على ضمان السلام

طالب الرئيس الكيني "اوهورو كينياتا" قادة منطقة البحيرات العظمى ببذل كل ما في وسعهم لضمان السلام والاستقرار في المنطقة، وفقا لبيان صدر الاربعاء في نيروبي.

كينيتا أكد أن القادة المؤتمرين في القمة السادسة للمؤتمر الدولي المعني بمنطقة البحيرات العظمى (ICGLR) المنعقد بأنغولا ، يملكون بلا شك مفتاح السلام الدائم في المنطقة.

جدير بالذكر أن رابطة دول البحيرات الكبرى هي منظمة دولية إقليمية تتكون من 12 دولة بما في ذلك رواندا، بوروندي، تنزانيا، كينيا، أوغندا وأنغولا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو، السودان وزامبيا.

و تواجه عدد من هذه البلدان صراعات وعدم الاستقرار في السنوات الأخيرة، وهو ما أعتبر "كينيتا" بأن حله في الاتحاد من أجل ضمان السلام في المنطقة.

 

كتاب الموقع