أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الغامبي يلتقي مستثمرين ألمان بمقر الرئاسة في بانجول

اجتمع الرئيس الغامبي أداما بارو, مع وفد يضم مستثمرين ألمان بمقر الرئاسة في بانجول، حيث أكد أن الطاقة والزراعة والسياحة والصحة وتطوير البنى التحتية تحتل صدارة أولويات حكومته.

وصرح الرئيس الغامبي أيضا أن سوق إنتاج الأرز متاح في بلاده التي لا تنتج سوى 13 في المائة من الأرز المستهلك، ملاحظا كذلك أن تطوير البنى التحتية سيسهل الوصول إلى مختلف أنحاء بلاده وسيفتح مجالات جديدة مثل السياحة في المناطق الداخلية.

ودعا بارو رجال الأعمال الألمان إلى تحليل الفرص المتاحة من حيث إنتاج القيمة المضافة الكفيلة بالوصول إلى أسواق أخرى في الإقليم.

واعتبر الرئيس الغامبي أن "ذلك من شأنه استحداث فرص عمل للشباب واحتواء الهجرة غير الشرعية"، موضحا أن "سبب لجوء الشباب إلى الهجرة غير الشرعية يتمثل في عدم إشراكهم في أنشطة اقتصادية قابلة للاستمرار".

وأشارت آمي بوجانغ سيسوهو مديرة قسم الإعلام والعلاقات العامة بالرئاسة إلى أن وفد المستثمرين الألمان الذي قام بزيارة مجاملة للرئيس بارو قاده عضو البرلمان جوهان سيليه.

وأعرب الوفد الذي ضم رجال أعمال ينشطون في مختلف مجالات التنمية، بما يشمل الزراعة والبنى التحتية والطاقة وتمويل التنمية والأنشطة الرياضية، عن اهتمامه باستكشاف الفرص المتاحة في غامبيا.

وصرح رئيس الوفد الألماني أن ما حفزهم على زيارة غامبيا تتمثل في القيم الديمقراطية المشتركة والكفاح من أجل الازدهار.

وتابع أن زيارة الرئيس الألماني فرانك والتر شتاينماير خلال ديسمبر الماضي إلى غامبيا شكلت عاملا تحفيز آخر لهم.

وأضاف سيليه أن الزيارة مكنتهم من الاطلاع بشكل أفضل على احتياجات البلاد في مجال البنى التحتية، مؤكدا أنهم سيبحثون إمكانية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كتاب الموقع