أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الغامبي يرحب بالاستثمار الفرنسي في مجال الزراعة

رحب الرئيس الغامبي "أداما بارو" بمبادرة الحكومة الفرنسية المتعلقة بالاستثمار على نطاق واسع في التسويق والميكنة الزراعيين، مؤكدا أن القيمة المضافة للإنتاج الزراعي ستساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذاء بالبلاد.

وجاءت تصريحات الرئيس بارو خلال اجتماعه أمس الأربعاء بمقر الرئاسة في بانجول مع سفير فرنسا لدى غامبيا "كريستوف بيغو".

وأفاد بيان رسمي تلقته وكالة بانابريس من الفريق الإعلامي للرئاسة الغامبية أن السفير أبرز استعداد فرنسا لدعم حكومة بارو، سيما في مجال التنمية الزراعية.

وبعدما أشاد بدعم الحكومة الفرنسية السخي منذ اعتلائه السلطة، أعرب الرئيس بارو عن تقديره لمنح غامبيا مؤخرا صفة عضو مراقب في المنظمة الدولية للفرنكفونية.

من جانبه، وصف بيغو في تصريح للصحافة عقب اجتماعه بالرئيس الغامبي في مقر الرئاسة العلاقات مع بانجول بأنها "قوية جدة"، مضيفا أن فرنسا ملتزمة بدعم "غامبيا الجديدة" من البداية.

وكانت فرنسا قد تعهدت في مؤتمر غامبيا المنعقد خلال مايو الماضي في العاصمة البلجيكية بروكسل بهبة قدرها 50 مليون يورو لدعم التنمية الزراعية وتزويد المدن بالمياه.

وستسمح المشاريع باستحداث المزيد من فرص العمل للشباب الذين يتصدرون أولويات الحكومة في مجال التنمية.

ودعا الرئيس بارو فرنسا لاستكشاف المزيد من فرص الشراكة، خاصة في قطاع السياحة الذي يمثل يعد مصدر إيرادات البلاد الرئيسي.

كتاب الموقع