أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس السنغالي يجدد دعوته لإلغاء ديون البلدان الأكثر ضعفا

جدد الرئيس السنغالي ماكي سال، في دكار، مطالبة الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف بدعم جهود البلدان الأكثر ضعفا، عبر إلغاء الديون العامة وإعادة النظر في الديون الخاصة، وفق آليات يتم الاتفاق عليها.

وصرح الرئيس سال، في كلمة توجه بها إلى مواطنيه عشية إحياء الذكرى الـ60 لاستقلال البلاد ، السبت، أن "العاصفة التي تهز العالم أماطت اللثام عن هشاشة كل البلدان وضعفها المشترك، وعليه، آن الأوان لإعادة ترتيب الأولويات. وحان الوقت للعمل معا من أجل إرساء نظام عالمي جديد يضع الإنسان والإنسانية في صلب العلاقات الدولية".

وأكد ماكي سال اعتزامه إخطار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الإفريقي، من أجل الاتفاق على موقف مشترك لمواجهة انعكاسات الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال سال "سأواصل بلا كلل جهودي على الصعيدين الإقليمي والقاري، من أجل بناء جبهة مشتركة لإفريقيا في الحوكمة العالمية والتصدي لانعكاسات كوفيد 19".

كتاب الموقع