أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس البتسواني المنتخب يعد بإصلاحات اقتصادية في البلاد

صرح الرئيس البتسواني المنتخب حديثا، الدكتور موكغويتسي ماسيسي، بأن حكومته تعتزم سن تشريع يعزز المواطَنة ويشجع البتسوانيين على المشاركة بفعالية في الأنشطة الاقتصادية للبلاد.

وقال الرئيس البتسواني، في حديث مع الصحافة، "إن الحكومة تدرس إسناد إدارة بعض المدارس العمومية إلى كيانات خاصة من أجل الحصول على أفضل النتائج في قطاعات العليم والتكوين".

وأضاف "سوف نفعل كثيرا من الأشياء لتنشيط وتحسين وتحديث قطاع التعليم والتكوين. فالتعليم والتكوين يشكلان عملية طويلة يضطلع فيها المدرس بدور محوري".

وأشار الرئيس البتسواني إلى وجود ربط بين برمجة الانتخابات ومنح الولاية الانتخابية، وعملية التخطيط للتنمية والميزانية، وهو ما سوف يسهل -في نظره- تنفيذ وثيقة حزبه.

كتاب الموقع