أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئيس الإيفواري الحسن واتارا يدعو إلى المحافظة على استقرار البلاد

أعرب الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، عن حرصه على السلام والاستقرار في بلاده، وذلك في خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد 2020.

وقال الرئيس واتارا "في وقت سلكنا فيه سبيل التقدم الاقتصادي والاجتماعي، وتواصل فيه بلادنا إشعاعها وتجعل أبناءها يفتخرون بها، أود أن أحث جميع الفاعلين في المشهد السياسي الإيفواري على التحلي بالمسؤولية، وأن يحافظوا على السلام واحترام المؤسسات"، مؤكدا أن الدولة ستضمن السلام والأمن للإيفواريين واستقرار البلاد. ولن يستطيع أحد المساس بهذا الهدف. ولن تفلح أي محاولة لزعزعة استقرار الكوت ديفوار".

وحذر الرئيس الإيفواري من أن "جميع من يتورطون في مثل تلك الأفعال، سيواجهون بصرامة القانون".

واعتبر أن السلام هو أغلى شيء، ولذلك سيظل حريصا على ضمان السلام والاستقرار في الكوت ديفوار.

وأخيرا، شجع واتارا مواطنيه على مواصلة جهود تحويل وتحديث الكوت ديفوار في جو من الوحدة والانضباط والعمل، مع ضمان السلام والاستقرار.

كتاب الموقع