أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الرئاسة المالية: كيتا بصحة جيدة ويحضر للمشاركة في لقاءات دولية

أكدت الرئاسة المالية أن الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا "بصحة جيدة، ويحضر للمشاركة في سلسلة لقاءات دولية، عبر الفيديو عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين".

ونفت الرئاسة المالية في توضيح نشرته على صفحتها الرسمية على "تويتر" ما يتداول "منذ 48 ساعة على الأقل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إصابة رئيس الدولة بكوفيد 19".

وأوضحت الرئاسة أن "تكرار المنشور، وإرساله من طرف منفذه أو منفذيه عبر رقم خاص على واتساب، يؤكد أننا أمام مشروع سيئ وضار".

وكانت الحكومة المالية قد أعلنت قبل يومين أنها ستتقدم بشكوى أمام النيابة العامة ضد مجهول، زور بلاغا باسم وزارة الصحة، ونشره، يتحدث فيه عن إصابة الرئيس ونجله، ورئيس الحكومة، وعدد من النواب بفيروس كورونا المستجد.

وتشهد مالي تزايدا في وتيرة انتشار كورونا، وقد أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 19 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات فيها إلى 389، بينها 23 حالة وفاة، و112 حالة شفاء

كتاب الموقع