أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الدورة الرابعة لـ"منتدى التعاون الصيني - الإفريقي" تعقد السنغال

أعلن الرئيس السنغالي، ماكي سال، أمس الثلاثاء، أن المنتدى المقبل حول التعاون الصيني – الإفريقي، سيعقد في عام 2021 بالسنغال.

وقال ماكي سال، في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر) "تتشرف السنغال باستضافة القمة المقبلة لمنتدى التعاون الإفريقي الصيني في عام 2021. وسيشكل هذا الموعد فرصة لتقييم خطة عمل بكين وتعزيز إرادتنا المشتركة لبناء مجتمع أقوى وأكثر تماسكا".

وأكد الرئيس السنغالي أنه "من خلال شخصي، فإن الشعب السنغالي هو الذي تم تكريمه"، معربا عن شكره للرئيس شي جين بينغ والشعب الصيني على "الاستقبال الحار" الذي تم تخصيصه له"، و"التنظيم المحكم" للمنتدى الصيني- الإفريقي.

وشارك الرئيس ماكي سال، يومي الاثنين والثلاثاء ببكين، في قمة المنتدى الصيني- الإفريقي إلى جانب العديد من نظرائه الأفارقة.

كتاب الموقع