أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة المالية تشكل خلية أزمة لتحرير زعيم المعارضة

شكّلت الحكومة المالية خلية أزمة لتحرير زعيم المعارضة سومايلا سيسي ورفاقه الذين اختُطفوا، الأسبوع الماضي، بينما كانوا في حملة انتخابية بوسط البلاد.

وجاء في بيان صادر عن الحكومة المالية، اليوم الثلاثاء، أن "حكومة جمهورية مالي تبلغ الرأي العام الوطني والدولي بأنه، وبتعليمات من رئيس الجمهورية إبراهيم بوبكار كيتا، تم تشكيل خلية أزمة لتحرير سومايلا سيسي ورفاقه".

وستُكلف هذه الخلية التي يرأسها الوزير الأول السابق، أوسمان إسوفو مايغا، بضمان تنسيق جميع الجهود الرامية لتحرير زعيم المعارضة ورفاقه، وفقا للبيان.

وستسخر حكومة جمهورية مالي جميع الوسائل لإرجاع سومايلا سيسي ورفاقه سالمين معافين إلى عائلاتهم، حسب نفس البيان.

وأضاف البيان الموقع باسم الوزير المكلف بالاتصال المتحدث باسم الحكومة، يايا سانغاري، أن "الحكومة تعبر عن تعاطفها وتضامنها مع عائلات وأقارب مواطنينا المحرومين من حريتهم، وتوجه نداءً إلى جميع الإرادات الطيبة للعمل من أجل تحريرهم".

كتاب الموقع