أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة المالية تحدد موعد الانتخابات التشريعية يوم 29 مارس 2020

أعلنت الحكومة المالية، في بيان صادر عن مجلس الوزراء في ختام اجتماع عقده الأربعاء في باماكو، أن الانتخابات التشريعية سوف تنظم يوم الأحد 29 مارس 2020 في كامل التراب الوطني.

وستفتتح الحملة الانتخابية، للجولة الأولى، يوم الأحد 8 مارس 2020 عند منتصف الليل وستغلق يوم الجمعة 27 مارس 2020 في منتصف الليل.

وسوف تجري الجولة الثانية يوم الأحد 19 أبريل 2020 في الدوائر الانتخابية التي لا يحصل فيها أي مرشح أو قائمة مرشحين على الأغلبية المطلقة للأصوات المدلى بها في الجولة الأولى.

وسوف تفتح الحملة الانتخابية للجولة الثانية في اليوم التالي لإعلان النتائج النهائية للجولة الأولى، على أن تغلق يوم الجمعة 17 أبريل 2020 عند منتصف الليل.

يذكر أن ولاية النواب الحاليين انتهت منذ ديسمبر 2018، لكنها مُددت ثلاث مرات بسبب وضع الأزمة متعددة الأبعاد في مالي.

وأوصى الحوار الوطني الشامل المنظم في البلاد في الفترة من 14 إلى 22 ديسمبر الماضي، بتنظيم الانتخابات التشريعية في البلاد، قبل 2 مايو 2020.

كتاب الموقع