أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة الكينية تغلق حدودها البرية مع الصومال

قررت الحكومة الكينية إغلاق حدودها البرية مع الصومال، لتجنب وقوع المزيد من الهجمات داخل أراضيها، بحسب ما أوردت صحيفة «ذي ستاندرد» الكينية.

وجاء إغلاق الحدود، عقب انتهاء اجتماع أمني عقده الرئيس الكيني أوهورو كينياتا مع مسؤولين من الإقليم الشمالي الشرقي في كينيا.

ويرى المسؤولون الأمنيون الكينيون أن تلك الخطوة قد تساعد في تحسبن الوضع الأمني في الإقليم المتاخم للحدود الصومالية والذي تعرض لهجمات كثيرة من قبل عناصر حركة الشباب الصومالية.

تجدر الإشارة إلي أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة شنت هجمات متكررة علي أهداف داخل كينيا منذ دخول القوات الكينية إلي الصومال أواخر عام ٢٠١١ إلا أن كينيا تصر علي إبقاء قواتها في الصومال مهما كلفها ذلك من ثمن.

كتاب الموقع