أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة التشادية تقرر خفض رواتب الموظفين العموميين

تسعى الحكومة التشادية إلى خفض رواتب الموظفين العموميين، من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها البلاد منذ أزكثر من عامين.

وتسعى الحكومة التشادية إلى الاستجابة لمتطلبات صندوق النقد الدولي، الذي يعتبر أحد الداعمين الرسميين لها، في سبيل تحقيق المزيد من الوفرة.

وبالتزامن مع هذا الإعلان شهدت أسعار المحروقات في تشاد يوم السبت 6 يناير 2017 ارتفاعا، حيث انتقل سعر لتر البنزين من 523 إلى 570 فرنك إفريقي، كما انتقل سعر "الديزل" من 568 إلى 590 فرنك إفريقي.

وانتقد فيرسينيس دينغامنايال رئيس التجمع اتشادي ضد غلاء الأسعار هذا الإجراء، مضيفا أن "الحكومة لم تجد من حل للتخفيف من معاناة السكان سوى رفع أسعار المحروقات، رغم الظروف الصعبة للمواطنين".

كتاب الموقع