أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الحكومة البنينية تخصص أكثر من 86 مليار فرنك إفريقي لوزارة الإطار المعيشي في سنة 2020

تعتزم الحكومة البنينية تخصيص حوالي 80 مليار و300 مليون فرنك إفريقي لوزارة الإطار المعيشي والتنمية المستدامة، وفقا لمشروع الميزانية المطروح للدراسة أمام الجمعية الوطنية.

وسجلت الميزانية المتوقعة لهذه الوزارة ارتفاعا بنسبة 26,49 في المائة مقارنة مع ميزانيتها الحالية والتي تبلغ 68 مليار و300 مليون فرنك إفريقي. وستغطي الميزانية القادمة رأس مال بمبلغ 80 مليار فرنك إفريقي، أي ما يناهز 93 في المائة، بينما لا تتجاوز نفقات التسيير 7 في المائة.

وتأخذ الميزانية في الاعتبار أربعة برامج فنية رئيسية هي: "برنامج البيئة والمناخ" و"برنامج المياه والغابات والصيد" و"برنامج المدن والأراضي المستدامة" و"برنامج الإسكان".

وتضاف إلى هذه المجموعات الكبيرة عدة مشاريع منها حماية الشواطئ، ومشروع إدارة بيندجاري الذي يلهم التحكم في مشروع حديقة دابليو، وتحديث إدارة النفايات، ومشروع تنمية الغابات مع بعد غابوي فوق حضري، وتعبيد الطرق الذي سيكرس لمشاكل التهيئة الحضرية، والطرق الحضرية والصرف الصحي وكذلك التنقل الحضري في تسع مدن رئيسية من البلاد.

وتبلغ ميزانية بنين العامة لسنة 2020 حوالي 1986,910 مليار فرنك إفريقي، بزيادة قدرها 109.367 مليار فرنك إفريقي، أي بنسبة نمو بلغ 5,8 في المائة مقارنة مع العام الجاري.

كتاب الموقع