أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش النيجيري يقتل 16 إرهابيا من بوكو حرام

أعلنت القوات المسلحة النيجيرية، الأحد، أن وحداتها "ألحقت خسائر فادحة في الأرواح" بإرهابيي بوكو حرام وقتلت 16 منهم خلال مواجهات مع عناصر التنظيم مؤخرا في مناطق بشمال شرق البلاد.

وقال القائم بأعمال مديرية الاتصال بالجيش العميد برنارد أونيوكو، الأحد، إن أربع شاحنات أسلحة تابعة للإرهابيين قد دمرت خلال هذه العملية كما تم العثور على مخبأ كبير للأسلحة والذخيرة.

وأضاف أن القوات النيجيرية لاحظت وجود مركبات غير عادية بتاريخ 21 أكتوبر كانت تتعقب قافلة مركبات تقل نازحين من بلدة مايدوجوري نحو بلدة باغا بغرض التسلل إلى مواقعهم، مشيرا الى أن القوات المسلحة أغارت عليهم و"ألحقت بهم خسائر فادحة حيث قتلت ثلاثة إرهابيين وتم تدمير شاحنة أسلحة".

وأضاف أنه تم حجز مدفع مضاد للطيران وثلاث بنادق من طراز AK47 وثلاث قذائف لصنع عبوات ناسفة.

وأشار  أونيوكو إلى أن القوات المسلحة نفذت غارة أخرى في ماغوميري وقتلت 11 شخصا في "معركة شرسة" كما حجزت ثلاث شاحنات مزودة بثلاث مدافع مضادة للطيران.

وأضاف أن وحدات عسكرية متمركزة في مالام فاتوري نفذت هجوما على معسكر لبوكو حرام، يوم السبت، وقتلت عنصرين فيما فر آخرون وتم حجز مجموعة متنوعة من الأسلحة الخفيفة.

كتاب الموقع