أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش المالي يعلن مقتل ستة من جنوده جراء انفجار عبوتين ناسفتين في وسط البلاد

أعلن الجيش المالي أن ستة من جنوده قتلوا ، يوم أمس الثلاثاء ، إثر انفجار لغمين أرضيين بآليتيهم وسط الدولة المضطربة الواقعة في غرب إفريقيا.

وأورد الموقع الإلكتروني للجيش المالي أنّ عبوتين ناسفتين مزروعتين في الأرض انفجرتا بعربتين تابعتين للجيش ما أسفر عن سقوط "قتيلين في ديالوب وأربعة قتلى في منطقة أومبوري" في منطقة موبتي في وسط البلاد.

ودانت الحكومة "العملين الإرهابيين"، وقد وصفتهما بـ"الجبانين والمشينين"، فيما أعلن مصدر أمني أنّ الحادثين أسفرا عن مقتل سبعة جنود.

وتأتي الهجمات الجدودية بعد أسبوع من تحذير الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش من أن الأوضاع الأمنية تسوء في مالي مع ازدياد الهجمات الإرهابية التي تستهدف قوات حفظ السلام والقوات المالية والقوات الدولية والمدنيين.

 

كتاب الموقع