أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش الكيني يعلن مقتل 34 من مقاتلي حركة الشباب

ذكر المتحدث باسم الجيش الكيني إن قواته قتلت 34 من عناصر حركة الشباب المسلحة في حادثين منفصلين بالصومال يومي السبت والأحد وإن اثنين من جنوده قتلا في كمين.

كانت القوات الكينية أعلنت يوم السبت مقتل 21 من المسلحين في بلدة أفمادو بجنوب الصومال في الكمين الذي أودى بحياة الجنديين.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الكينية ديفيد أوبونيو في بيان يوم الأحد إنّ القوات الكينية قتلت 13 آخرين من المسلّحين في شمال بلدة راس كومباني وهي أيضا في جنوب الصومال.

وقال أوبونيو "لاحقهم الجنود الكينيون بعد ورود معلومات عن نيتهم في شن هجوم. بعد الحادث تم اعتقال قائد متوسط المستوى في حركة الشباب وقتل 13 من عناصر الحركة."

وأضاف أنّ القوات الكينية ضبطت خلال الحادثين 27 بندقية كلاشنيكوف وخمس قاذفات صواريخ ومسدسا وبندقيتين آليتين وذخيرة.

وتصارع حكومة الصومال لإعادة إعمار البلاد بعد أكثر من عقدين من الصراع. وحكمت حركة الشباب مساحات كبيرة من البلاد حتى عام 2011 حينما طردتها قوات الاتحاد الأفريقي والحكومة الصومالية.

وفي يناير كانون الثاني تكبدت القوات الكينية التي تعمل ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال خسائر كبيرة حينما شنت الحركة هجوما على معسكرها قرب الحدود الكينية لكنها لم تكشف عن عدد القتلى على وجه التحديد. وزعمت حركة الشباب حينها أن الهجوم أسفر عن مقتل أكثر من 100 جندي.

كتاب الموقع