أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش الكاميروني يصد عدة هجمات لبوكو حرام

صدت القوات الكاميرونية عدة هجمات في أقصى شمال البلاد، للجماعة الإرهابية بوكو حرام، و نجحت في تكبيدها خسائر فادحة ، حسب ما حصلت عليه "آبا" يوم السبت من مصادر أمنية.

فقد الكثير من العناصر الإرهابية أرواحهم خلال المعارك و تمت استعادة تجهيزات عسكرية هامة، خلا الهجوم على وحدة المشاة 42 ، الواقعة في مايو ـ موسكوتا.

و رغم الهدوء الملحوظ منذ أن نجح الجيش الكاميروني في خفض قدرات إزعاج إرهابيي بوكو حرام بشكل كبير، كان هذا الأسبوع دمويا على جبهة القتال.

ضاعف المتمردون هجماتهم على الأراضي الكاميرونية ، و قتلوا 4 أشخاص من بينهم عسكري، في تاغاوا و هي قرية صغيرة في أقصى الشمال ، و كانت الحصيلة مقتل ثلاث مدنيين و إحراق عدد من البيوت.

و استطاع الجيش الكاميروني أن يهزم الإرهابيين في هجمات عديدة أخرى ، قبل أن يفقد أحد أبطاله الشجعان، الملازم فيليب كالدوسا ، مساء الخميس إلى صباح الجمعة.

 

كتاب الموقع