أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سوازيلاند سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

الجيش الأوغندى يعلن مقتل 100 متمرد على الأقل شرقى الكونغو الديمقراطية

أعلن الجيش الأوغندى أن قواته قتلت أكثر من 100 متمرد شرقى جمهورية الكونغو الديمقراطية بتهمة شن هجمات أدت إلى مقتل 15 من قوات حفظ السلام الأممية مطلع الشهر الجارى.

ونقلت شبكة (إيه بى سي) الإخبارية الأمريكية عن الجيش الأوغندى تأكيده - فى بيان اليوم الأربعاء- أن العديد من المتمردين أصيبوا أيضًا فى الغارات التى شنها سلاح المدفعية من الأراضى الأوغندية.. ونفى الجيش الأوغندى وجود أى قوات أوغندية على الأراضى الكونغولية.
واتهمت الأمم المتحدة القوات الديمقراطية الحليفة مهاجمة جنود حفظ السلام التنزانيين قبل أسبوعين.

وشكلت هذه الحركة من أجل الإطاحة بالرئيس الأوغندى يويرى موسيفينى لكن انضمت إليها فصائل أخرى وبدأت بشن هجمات فى سنة 1995.. وانتقل المتمردون إلى الكونغو الديمقراطية أمام ضربات الجيش الأوغندى.

كتاب الموقع