أثيوبيا أنجولا أوغندا إريتريا اسواتيني  افريقيا الوسطى الجابون الجزائر الرأس الأخضر السنغال السودان الصومال الكاميرون الكونغو الكونغو الديمقراطية المغرب النيجر بنين بوتسوانا بوركينا فاسو بوروندي تشاد تنزانيا توغو تونس جزر القمر جنوب أفريقيا جنوب السودان جيبوتي رواندا زامبيا زيمبابوي ساو تومي وبرينسيبي سيراليون غامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو كوت ديفوار كينيا ليبيا ليبيريا ليسوتو مالاوي مالي مدغشقر مصر موريتانيا موريشيوس موزمبيق ناميبيا نيجيريا

التوغو: الحزب الديمقراطي الإفريقي يرشح إنوسانت كاغبارا لرئاسيات 2020 الرئاسية

أعلن الحزب الديمقراطي الإفريقي أنه سوف يرشح إنوسانت كاغبارا للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها سنة 2020، "بعد تقارير المشاورات التي جرت مع فروع الحزب".

وجاء في البيان أن كاغبارا النائب عن الحزب الديمقراطي الإفريقي في الجمعية الوطنية ونجل مؤسس الحزب، اختير "لمواهبه التي تؤهله للنهوض بالتوغو  وللاهتمام بخلق فرص عمل للشباب التوغولي".

وتراهن الهيئة القيادية للحزب على مرشحها الشاب لتحقيق التناوب السلمي بواسطته.

وقد خلف في رئاسة هذا الحزب أباه باسابي كاغبارا، الذي أصبح الرئيس الشرفي لهذه التشكيلة السياسية التي كان مؤسسها.

ويدير إنوسانت كاغبارا حاليا المعهد الإفريقي للإدارة والدراسات التجارية، العضو في مجموعة بي كي، التي تأخذ اسمها من الحرفين الأولين لباسابي كاغبارا.

ويوصف الحزب الديمقراطي الإفريقي بالوسطي، ويتعاون حاليا مع الأحزاب القريبة من السلطة، في الجمعية الوطنية، بعد سنوات أمضاها في المعارضة الموصوفة بـ"المعتدلة".

ويضاف هذا الترشح إلى ترشحات كل من جيري تاما من حزب الالتزام التوغولي الجديد، والاقتصادي "المستقل" إكوي غاميسو كبودار، والدكتور أوبين كودجوفي تون من حركة "الرؤية الجديدة"، وجان بيير فابر من التحالف الوطني للتغيير، وأغبيومي مسيان كودجو من الحركة القومية للديمقراطية والتنمية.

وبحسب اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، الهيئة المكلفة بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية، فإن التوغو سوف تنظم في الربع الأول من سنة 2020، انتخابات رئاسية لاختيار المسؤول الأول في البلاد.

كتاب الموقع